remove_red_eye 3
favorite_border 0
share

Natural products المنتجات الطبيعية :

Organic- Turkey

مع غناها بالآثار والمتاحف تمتعت تركيا أيضاً بالغطاء النباتي وتنوع التضاريس الذي بات يضاف إلى قائمة ميزات هذا البلد الجميل.

 المساحات الخضراء الممتدة من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب أصبحت ضمن دائرة اهتمام المختصين بالطب الطبيعي والمكملات الغذائية من خارج تركيا ومن داخلها، وذلك لفوائدها الكثيرة ولإمكانية اجراء التجارب عليها كونها متوفرة بكثرة وغدت في تنافس مع الأدوية ومواد التجميل المصنعة كيماوياً.

ماهي المنتجات الطبيعية أو البيولوجية؟ Organic

المنتجات الطبيعية أو البيولوجية المشهورة اختصارا ًبكلمة bio هي منتجات اعتمد فيها المزارع على تقنيات طبيعية في الإنتاج دون اللجوء الى استعمال المواد الكيماوية. تتميز على باقي الزراعات بكونها خالية من المواد السامة التي تتسبب في الكثير من الأمراض.

في المقابل فإن خبراء التغذية أثبتوا أن المنتجات البيولوجية produit bio تتميز بإحتوائها على نسبة أكبر من الفيتامينات والأحماض الأمينية ومضادات الاكسدة مقارنة مع المنتجات الأخرى مما يجعلها أكثر فائدة على صحة الإنسان.

ما هي شروط الحصول على منتج طبيعي Bio؟

في الحقيقة هناك هيئات معينة تتكفل بإعطاء علامة بيو  bio للمنتجات الطبيعية باعتمادها على معايير محددة يجب توافرها في سلسلة الإنتاج إلا أن هذه الهيئات في العالم العربي لا زالت قليلة إن لم تكن غائبة.

 عموماً إن الفلاحة البيولوجية ترتكز على أمرين هامين:

منع استعمال الأسمدة والمبيدات الكيماوية

منع استعمال المضادت الحيوية والهرمونية في الإنتاج الحيواني

كما تركز الفلاحة العضوية على استعمال الأسمدة الطبيعية من مخلفات الحيوانات

ماهي فوائد المنتجات الطبيعية أوbio ؟

 في الآونة الأخيرة زاد التوجه نحو الأغذية العضوية المنتجة من خلال الوسائل الطبيعية التي تحافظ على البيئة والصحة. للمزيد من المعلومات نقدم لك الدليل التالي: ما هي الأغذية العضوية، لماذا يفضل تناولها؟ ولماذا يجب الانتباه قبل شرائها؟

  • المنتجات الطبيعية أكثر نفعاً من حيث القيمة الغذائية:   فهي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الاكسدة أكثر من نظيرتها الأخرى بالاضافة الى غناها بالمعادن.
  • التقليل من تناول المواد السامة:  فالمنتجات الطبيعية تكون أقل احتواء لبقايا المبيدات والأسمدة الكيماوية مما يؤدي الى تخفيف عمل الجسم في محاربة السموم التي ترهقه حالياً جراء تناول العديد من المواد السامة في المنتجات التي استعمل فيها مواد كيماوية.
  • المنتجات الطبيعية أكثر لذة : إنها حقيقة، فالمنتجات البيولوجية تكون أكثر لذة من حيث طعمها مقارنة مع باقي المنتجات التي غالباً ما تكون ذات حجم كبير وشكل جميل لكن لا تكون لذيذة مقارنة مع المنتج الطبيعي.
  • الزراعة البيولوجية تحافظ على محيطها:  إنها واحدة من أبرز الفوائد التي تقدمها المنتجات الطبيعية، فاستعمال أساليب طبيعية للإنتاج يحافظ على جودة التربة التي يجعلها أكثر فقراً وملوحة استعمال كثرة المبيدات والأسمدة كما أن الزراعة البيولوجية تحافظ على التوازن في الطبيعة حيث أنها لا تؤدي الى إلغاء بعض الحشرات مثلاً على حساب الأخرى كمثل الحال عند استعمال المبيدات الحضرية.
  • الزراعة العضوية تساهم في حماية البيئة: تحسين جودة الهواء والماء وتحسين التربة وخصوبتها، كل ذلك يتم مع تجنب استخدام المواد الكيميائية المحظورة والمواد الصناعية.
  • كما أن عملية غسل الفاكهة أو الخضار وتقشيرها ليس دائماً كاف لأن معظم المواد السامة يتم امتصاصها في داخل النبتة نفسها. لكن في الزراعة العضوية يحرصون على تربية الأغذية العضوية بشكل طبيعي، من دون استخدام  المبيدات، الهندسة الوراثية، الهرمونات، المواد الحافظة والأدوية، التي يمكن أن تضر بصحتنا وبيئتنا. النباتات والحيوانات تربى وتعالج بمواد طبيعية وفي بيئة معيشية محسنة. الفواكه والخضروات يتم تربيتها في موسمها في الظروف المثلى من حيث درجات الحرارة، الرطوبة وقدرتها على التعامل مع الآفات بشكل طبيعي تكون أكبر. ولمساعدتها على التعامل مع الآفات الضارة يتم استخدام الأسمدة العضوية التي تحتوي على بقايا من المواد الطبيعية مثل روث الأبقار والأغنام، بقايا من المواد الطبيعية مثل الخضروات، المستخلصات النباتية، رقائق الحطب والأرض المحلية. بالإضافة إلى ذلك هناك حرص على تربية المواشي بوسائل طبيعية دون استخدام الأدوية، المضادات الحيوية، الهرمونات ووسائل التغذية القسرية.

الحيوانات تعامل بطرق طبيعية وبواسطة طرق الطب البديل المصممة للوقاية من الأمراض و تربى بظروف معيشة محسنة، بمساحات كبيرة، التي تسمح لها بالحركة والحد من الكثافة العددية التي تزيد من مخاطر انتشار الأمراض وتتغذى على الأغذية العضوية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتها والتي لا تحتوي على مكونات حيوانية.

 مؤخراً علت الأصوات التي تنادي بالعودة إلى الطبيعة واستخدام المستحضرات المُصنّعة من المكونات الطبيعية، لتتجه العديد من الشركات نحو الترويج لمنتجاتها باعتبارها “طبيعية، عضوية، خالية من المكونات الصناعية، خضراء” وغيرها من الكلمات التي تمنح المستهلك شعوراً بالأمان تجاه المنتجات التي يستخدمها. فهل هذا الشعور حقيقي؟

هل ترغب في الحصول على منتجات غذائية وتجميلية طبيعية مئة في المئة؟؟

بهدف تذليل بعض الصعوبات المتمثلة في التواصل مع المنتجين في الجمهورية التركية، و الابتعاد عن المنتجين والمسوقيين غير المرخصين، لهذه الأسباب ولغيرها بدأت شركة Healtour  للسياحة العلاجية بالتنسيق مع أهم الشركات التركية المعتمدة لتأمين هذه المنتجات إلى زبائننا الكرام  بما يضمن الرضا عن الجودة وبأسعار تنافسية.

معنا…لحلمك معنى

اترك تعليقا

message
email
person