remove_red_eye 252
favorite_border 0
share

زراعة الكلى في تركيا

“من يمتلك الأمل يمتلك الصحة، ومن يمتلك الصحة يمتلك كل شيء”

بعد أن حققت تركيا نجاحاًكبيراً في مجال نقل الأعضاء،  أصبحت الآن من بين الدول الثلاثة الأولى في العالم في مجال نقل الكلى والكبد، كما أنها باتت تتسابق مع الدول المتطورة في اوروبا و الشرق الأوسط في هذا المجال، إلى أن أصبحت من الدول الرائدة في الرعاية الصحية و تقديم افضل المرافق الطبية وبأسعار معقولة. حيث تم في عام 2018 تم إجراء مايقارب 3500 عملية زرع  كلى في تركيا و 1400 زراعة للكبد.

 بدأت المحاولات الأولى لزرع الكلية منذ بداية القرن العشرين لكنها كانت جميعاً محاولات لم يكتب لها النجاح وذلك نتيجة لرفض الجسم للكلية المزروعة إلى أن تم البدء في استخدام الأدوية والتي تقلل من رفض الكلية المزروعة في بداية الستينات من القرن الفائت (medications immunosuppressant)، وتشير إحدى الدراسات الطبية إلى أن أكثر من 500 مليون شخص حول العالم (10 في المائة من سكان الكرة الأرضية) لديهم درجة من التأذي الكلوي، وأكثر الأشخاص المعرضين للإصابة به هم: المصابون بمرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، المدخنون، ومن تعدى عمره 50 عاماً.

من أعراض الفشل الكلوى فقدان الشهية، النعاس، انخفاض كمية البول، احتباس الماء، الصداع، الخمول وقلة النشاط البدنى، الضعف العام، ألم فى الصدر، آلام فى البطن، غثيان وقىء.

زراعة الكلى (Kidney transplantation) هي الحل الناجح الوحيد لمرضى الفشل الكلوي النهائي وفيها يتم نقل كلية سليمة من متبرع سليم إلى مريض توقفت كليتاه عن العمل نهائياً لتقوم مقام الكلى الفاشلة وهناك نوعان من عمليات زرع الكلى : المتبرع الحي أو من شخص متوفي.

ومن شروط نجاح عملية زراعة الكلى :

المتبرع الحي (أحد أفراد الأسرة) أو من شخص متوفي اكلينكيا (في حالة موت العقل مع استمرارعمل ألانظمة الأخرى بشكل طبيعي).

أن تكون فصيلة دم المتبرع متوافقة مع المريض.

احدى أسباب شهرة عمليات زرع الكلى في تركيا هي أساليب الأطباء الجراحية الناجحة والتكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في العمليات اضافةً لعدم وجود  أوقات للانتظار والأسعار المنافسة .

نعمل من أجلك… تواصل معنا الآن و احصل على خطة علاج مجاناً.

حيث تعمل Heal tour مع المستشفيات الرائدة في مجال الرعاية الطبية وبأحدث تقنيات الطب وأفضل الأطباء في تركيا وذلك لتوفر لكم أفضل الخدمات وبأسعار مناسبة.

اترك تعليقا

message
email
person