remove_red_eye 5
favorite_border 0
share

مدينة بورصا Boursa

هل هي الجنة أو قطعة منها !

بورصا الخضراء كما يسميها أهلها وكل من زارها، جبال ..حدائق..بحر..ثلج..شلالات…محميات طبيعية…تاريخ

نعم هنا كل شيء مختلف ومتميز…وإن كنت ترغب برحلة في فصل الشتاء أو في فصل الصيف فسنقدم لك موجز عن بعض الأماكن التي ننصحك بزيارتها في كل الأوقات.

أولاً : كولتور بارك Kültürpark تم إنشاء الحديقة عام 1955 وتستضيف الحديقة عدد من الفعاليات الثقافية المحلية والدولية. فيها البناء الرئيسي للمركز الثقافي وسط بحيرة صناعية ومساحات خضراء  وملاعب أطفال كما توجد بها ملاهي لونا بارك.

ملاهي لونا بارك Luna park هي ملاهي صغيرة تتميز بدقة وجمال التنسيق للطبيعة، وتضم بعض الألعاب التقليدية للأطفال والكبار كما تضم العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى أماكن مخصصة للمشي.

ثانياً : uludağ  منتزه اولوداغ الوطني علي قمة جبل أولوداغ، وسط أكبر هضبة في منطقة غرب الأناضول ويعني اسم اولوداغ في اللغة التركية الجبل العالي ويبلغ ارتفاعها 2543م، ويوجد في اولوداغ 104 نوع نادر من النباتات منها 32 نوع هو الوحيد في العالم، وتوجد في قمة اولوداغ 9 بحيرات ثلجية ويجف قسم منها في موسم الصيف. اولوداغ هو مركز للتزلج والرياضات الشتوية حيث تقدم ساحات التزلج خدماتها من 15 يناير حتى 30 أبريل يستقبل منتزه اولوداغ الوطني أكثر من مليون زائر سنوياً.

وهو أيضاً مركزاً للرحلات الصيفية كرحلات التخييم، وتقام فيه مسابقات التزلج الأولمبية العالمية. بالاضافة لحديقة وطنية جميلة ويمكن الصعود إليها عبر التلفريك أو السيارة وتبعد حوالي 22 كيلومتر من مدينة بورصا.

ثالثاً : تم افتتاح جنة الطيور Kuş Cenneti 1998 على مساحة تبلغ 200.000 متر. تعيش الحيوانات الموجودة في الحديقة التي تم تصميمها وفق المقاييس العالمية في وسط مماثل لبيئتها الطبيعية و لهذا السبب تبدو الحيوانات سعيدة. توجد في الحديقة حيوانات مثل الثعبان والتمساح والإيغوانا والبط وفلامينكو والنعام والصقر والنسر والعقاب والدب والذئب والخنزير البري والجمل والغزال والأسد والقرد والطاووس.

رابعاً : بحيرة الوبات Uluabat Gölü هي بحيرة ذات مياه عذبة تقع إلى الجنوب من بحر مرمرة، ويبلغ طول البحيرة الممتد في اتجاه الشرق والغرب 24 كم ويبلغ عرضها 12 كم، وتوجد داخل البحيرة 7 جزر أكبر هذه الجزر هي جزيرة هاليل بي، وفيها 21 نوع من الأسماك، وتعتبر البحيرة ساحة لتكاثر الطيور المائية.

تم إعلان البحيرة محمية طبيعية في سنة 1998 نظراً لكونها منطقة مائية ذات غطاء نباتي وحيواني غني.

خامساً : القرية العثمانية جومالي كيزيك Cumalikizik..

هذه القرية لن نتحدث عنها بكلمات قليلة لأنها تحتاج صفحات…انتظرونا

معنا.. لحلمك معنى

اترك تعليقا

message
email
person