remove_red_eye 1
favorite_border 0
share

العنب المجفف ( الزبيب )

رغم صغر حجمه و موسمه المحدود إلا أن عشاقه كثيرون جداً…لمَ وهو يعد وجبة غذائية متكاملة إذ يحتوي على الألياف والفسفور والحديد بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات  (B)و (c) كما يعد الزبيب من أهم المصادر الغذائية للأحماض المضادة للأكسدة.

الزبيب أو العنب المجفف

اهتمت الدّراسات العلمية في السّنوات الأخيرة بفوائد الزّبيب الصحيّة، وتوصلت النتائج أنه يحتوي على المُركّبات المُتعدّدة كالفينول، والأحماض الفينوليّة التي يمكن أن تُعزى لها العديد من الفوائد الصحيّة المرتبطة به، سواء كان عنباً طازجاً أو مجففاً تحت الشمس كمافي تركيا.

يعمل الزبيب على علاج عدد كبير من الأمراض، ويتم تناوله كمكمل غذائي للأشخاص الذين يعانون من الضعف العام في الجسم، وحديثاً أصبح يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة.

أشهر أنواع الزبيب:

الزبيب الذهبي:  يتم تصنيع هذا النوع من الزبيب من خلال تجفيف العنب ووضعه في الشمس لفترات طويلة حتى يكتسب اللون الذهبي.

الزبيب اليوناني:  يتم تصنيع هذا النوع من الزبيب عن طريق تجفيف العنب الأحمر في الشمس ، لذلك يكون لونه قاتم أكثر من أي نوع أخر من الزبيب ويتميز بطعمه اللاذع، وتشتهر اليونان بأنها من أهم الدول المصدرة لهذا النوع من الزبيب .

أما الأكثر شهرة فهو الزبيب التركي حيث تنتج تركيا الزبيب من العنب خالي البذور وأنواع أخرى من العنب الأصفر والأحمر والأسود وبأحجام مختلفة، وتعتبر بريطانيا من أكبر مستوردي الزبيب التركي.

من العنب التركي الصافي والخالي من السكر يتم إنتاج حلويات متعددة ذات جودة وسُمعة عالمية.

تذوق أجود أنواع العنب والزبيب هنا في تركيا

معنا…لحلمك معنى

اترك تعليقا

message
email
person

WhatsApp chat